ليلاً في الشارع الثالث: رواية واقعية كُتِب

ليلاً في الشارع الثالث: رواية واقعية كُتِب

ليلاً في الشارع الثالث: رواية واقعية كُتِب

ليلاً في الشارع الثالث: رواية واقعية كُتِب

Paperback

$12.99 
  • SHIP THIS ITEM
    Qualifies for Free Shipping
  • PICK UP IN STORE
    Check Availability at Nearby Stores

Related collections and offers


Overview

رواية واقعية من بضعٍ وعشرين فصلاً كُتِبَت لِلقارِئِ المُعاصِر

بيروت الصّاخبةُ قُبَيلَ الحربِ الأولى، تَجْتَذِبُ فيمن تجتذبه شابًّا قرويًّا بسيطًا من كَنَفِ أمٍّ شديدةِ الحِرْص، ومِن ملاذِ قريةٍ آمنة، إلى خِضَمّ الحرب الأولى وتعقيدات أحداثها، ليتقاذفه الزّمن بين قُسوةِ استجوابات رجالِ أمنٍ وحنانٍ يأتيهِ من حيثُ لا يتوّقع، وبين سنوات في زنزانة مظلمة وحلم بالخلاص ... وبين آمال وخيبة.

ليــــــلاً فـــي الشـــارع الثّـــالـــث هي قصّة أولئك الّذين لا خيار لهم سوى الصمود وسط فوضى التّاريخ. شـخـصـيّاتـها من صميم المجتمع اللّبناني، وحـبـكـتهـا مستمدّة من معاناة ذلك المجتمع خلال الرّبع الأول من القرن العشرين.

"كلّ مصابيح اللّيل مطفأة، والظلّام يلفّ المدينة كثوب حداد فضفاض ... ولا يُسمع إلّا نباح بعض كلاب ضالّة في الشّوارع والأزقّة المعتمة ... مختلطاً بعويل الرّيح الشتويّة ... يا إلهي كيف أصبح وطني خرابًا!".

بيروت منكوبة ... هناك من يسكنون الزوايا المظلمة في الشّوارع، وأيديهم ممدودة إلى الأمام وعيونهم جاحظة تَشخص ولا ترى. ... يقترب من البوّابة بحذر وببطء ... يسمع صلصلة جنازير ...


Product Details

ISBN-13: 9780473691905
Publisher: Edugates International Publishing
Publication date: 03/04/2024
Series: مؤلفات د. مروان أ , #1
Pages: 226
Sales rank: 353,209
Product dimensions: 5.83(w) x 8.27(h) x 0.48(d)
Language: Arabic

About the Author

كاتب روائيّ له عدد من الرّوايات، حائز على جائزة الأديب مـيشال شـيحا للـكتابة الأدبيّة.هو أيضًا أخصّائي في طبّ حديثي الولادة وفي إدارة المؤسّسات الصحيّة، وشَـغَـلَ منصب رئيس مكتب الصحّة في الإدارة المدنيّة إبّان الحرب الأهليّة اللبنانيّة، ومنصب الـمدير الـعامّ للـمؤسّـسـة الصحـيّة في عـين وزين (جبـل لبـنان) حيث أسـّس فرعاً لـكلـيّة الـتّمريض تابعاً للـجامعة اللـبنانيّة، كما طوّر فيها مركزَ رعايةِ الـمسـنّـين ليصبح مركز تدريب لأطبّاء الشّيخوخة معتَمَدا من منظّمة الصّحّة العالميّة. عمل كمدير عامّ للنّجدة الشعبيّة اللبنانيّة، وكان عضواً في اللّجنة المركزيّة للصّليب الأحمر اللّبناني. عَـمِلَ كـمحاضرٍ في كـلـيّة الإدارة في الـجامعة الإسلامـيّة في بـيروت، ثـمّ كعمـيد لـكلـيّة الـطبّ في جامعة أربيل (كردستان) حتّى الـعام 2022، وهو حالـيّاً محاضر في موادّ طبّ الأطفال في نفـس الـجامعة.يمكن التواصل مع المؤلف عبر بريده الالكتروني marwanbach@hotmail.com

Phd comparative literature - Educator - Editor

Digital Design
From the B&N Reads Blog

Customer Reviews